$0.154
-$0.001619 (-1%)
24H
دقيقة
$0
الأعلى
$0
مقدار
i
مقياس لمقدار تداول العملة المشفرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
$830.1M
القيمة السوقية
i
إجمالي القيمة السوقية للعرض المتداول للعملة المشفرة. وهو مماثل للرسملة الحرة التعويم في سوق الأوراق المالية. القيمة السوقية = السعر الحالي × العرض المتداول.
$22.21B
الحد الأقصى للعرض
i
الحد الأقصى لعدد العملات التي ستكون موجودة طوال عمر العملة المشفرة. وهو مماثل للأسهم المخففة بالكامل في سوق الأوراق المالية.
$0
موقع رسمي dogecoin.com إكسبلورر blockchair.com/dogecoin مصدر الرمز github.com/dogecoin/dogecoin
سعر

Dogecoin سيئة السمعة هي عملة مشفرة تعتمد على ميمات Dog على الإنترنت - تركز على كلب Shiba Inu - والتي تتمتع بعدد كبير من المتابعين عبر الإنترنت ومؤمنين مخلصين. تم إطلاق Dogecoin في 6 ديسمبر 2013 على سبيل المزاح من قبل بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، لكنها الآن اتخذت حياة خاصة بها، بمساعدة دعم الملياردير إيلون ماسك. Dogecoin هو مثال على المال باعتباره ميمي، بدلا من المنفعة.

يختلف Dogecoin قليلاً عن Bitcoin في التصميم، وذلك بشكل رئيسي في استخدامه لتقنية Scrypto، وغياب العرض الثابت. لا يزال يتم التحقق من صحة الشبكة من خلال آلية إثبات العمل مما يعني إمكانية تعدين Doge.

يمكن تعدينها منفردًا أو عبر مجمع تعدين (مجموعة من عمال المناجم يقومون بتجميع قدراتهم الحاسوبية لاستخراج كميات أكبر من العملات المعدنية). يتم إنشاء 10000 DOGE جديدة كل دقيقة، أي ما يعادل 14 مليونًا تضاف إلى العرض يوميًا.

تم استخدام Dogecoin كنظام البقشيش على Reddit لمكافأة إنتاج المحتوى الشائع بالإضافة إلى نظام دفع أوسع ويتم تداوله بشكل مضارب. من المعروف أن إيلون ماسك غالبًا ما قام بالتغريد حول أن دوجكوين أدت إلى تقلب سعرها على نطاق واسع عند الاستجابة، وادعاء جيش ضخم من المروجين غير المطلعين - دون أي مبرر - أن سعرها سيستمر في الارتفاع.

الملكية مركزية للغاية حيث يمثل عنوان واحد 28% من العرض و40% من خلال خمسة عناوين فقط.

من يستخدم الدوجكوين؟

ارتفعت شعبية Dogecoin بشكل كبير خلال العام الماضي، وذلك بفضل اهتمام Elon Musk. طورت العملة حالة meme الخاصة بها لتصبح واحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا. نظرًا لأن السعر منخفض نسبيًا وانتشار تحيز وحدة التشفير ، يرى الكثير من الناس أن Dogecoin تمثل فرصة نمو هائلة، على الرغم من أن هذا بالطبع تخميني للغاية.

توضح مؤشرات Google كيف برزت عملة Dogecoin في العام الماضي. على عكس بعض العملات المشفرة الأخرى، تتمتع عملة Dogecoin باهتمام شديد التركيز في دول معينة. وفي حين أن هناك بعض عناصر الجاذبية العالمية، فإن قارة أمريكا الشمالية تحظى بالاهتمام الأكبر بفارق كبير.

وهذا أمر منطقي لأن معظم الاهتمام الناتج عن Dogecoin يأتي من خلال المحادثات التي يهيمن عليها الأمريكيون على مواقع مثل Reddit وTwitter. نشأت الميم في الولايات المتحدة ولا تزال مصدر معظم الضجة.

ما هو حجم شبكة Dogecoin؟

هناك أكثر من 129 مليار عملة DOGE متداولة مع عدم وجود حد صارم لما يمكن أن يصل إليه هذا الرقم في يوم من الأيام. تبلغ القيمة السوقية لـ Dogecoin حاليًا أكثر من 77 مليار دولار، مما يجعلها حاليًا في المرتبة الرابعة على موقع Coinmarketcap.com.

أصبحت Dogecoin واحدة من أكبر الشبكات في مجال العملات المشفرة وهي تنمو طوال الوقت. مع استمرار السعر في الارتفاع، يخصص المزيد والمزيد من القائمين بالتعدين قدرة التنقل الخاصة بهم لتعدينها، وبما أن السعر منخفض جدًا حاليًا، فإن المنافسة تتضاءل مقارنة بشبكات مثل Bitcoin أو Bitcoin Cash.

اعتبارًا من عام 2021، يبلغ حجم blockchain Dogecoin ما يزيد قليلاً عن 43 جيجابايت، وهو على الرغم من أنه ليس صغيرًا بالنسبة لـ blockchain إلا أنه يتضاءل مقارنةً بـ 350 جيجابايت من Bitcoin.

على الرغم من حالة Dogecoin التي تركز على الميمات، فقد تسارع اعتمادها في العالم الحقيقي مع شهرة العلامة التجارية.

تقبل شركة Musk’s SpaceX دفع عملة Dogecoinbas مقابل إرسال قمر صناعي إلى القمر،

يقبل فريق Oakland Athletics MLB عملة Dogecoin لمقاعد لعب محددة، بينما يقبلها فريق Dallas Mavericks مقابل سلع NBA الخاصة بهم.

ما هو حجم مجتمعها؟

عند النظر إلى أرقام Twitter وReddit الخاصة بـ Dogecoin، يصبح من الواضح أن هذه العملة هي أكثر من مجرد ميم، فهي تتمتع بمتابعة كبيرة من الأشخاص الذين يؤمنون بها حقًا. يضم حساب Twitter الرسمي 1.1 مليون متابع، بينما يضم حساب Reddit 1.7 مليون عضو. لن تذهب عملة Dogecoin إلى أي مكان قريبًا، باستثناء ربما إلى القمر (* ليست نصيحة استثمارية).

على الرغم من أن Dogecoin معروفة بأنها عملة محاكاة ساخرة، إلا أن المجتمع الذي يقف وراءها ركز على دعم القضايا "المستضعفة" مثل تمكين فريق الزلاجة الجماعية الجامايكي من الذهاب إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي من خلال التبرع بمبلغ 130 ألف دولار من Dogecoin.

ما هو مقدار تداول Dogecoin؟

تتمتع Dogecoin بمتوسط حجم تداول يومي ضخم يزيد عن 22 مليار دولار، حيث يتم الآن تقديم العملة من خلال جميع بورصات العملات المشفرة الثلاثة الرئيسية: Binance وHuobi وCoinbase. من غير المستغرب أن أزواج التداول الأكثر شعبية هي DOGE/USDT وDOGE/BTC.

تلقت العملة دفعة أخرى في بداية يونيو 2021 عندما أدرجتها Coinbase Pro، مما يوفر زيادة بنسبة 18٪ في غضون 24 ساعة.

$0.133
-$0.004031 (-2.8%)
24H
Min
$0
Max
$0
Volume
A measure of how much of a cryptocurrency was traded in the last 24 hours.
$1.168B
Market cap
The total market value of a cryptocurrency's circulating supply. It is analogous to the free-float capitalization in the stock market. Market Cap = Current Price x Circulating Supply.
$19.37B
Max supply
The maximum amount of coins that will ever exist in the lifetime of the cryptocurrency. It is analogous to the fully diluted shares in the stock market.
$0
Official site
dogecoin.com
Explorer
blockchair.com/dogecoin
Source code
github.com/dogecoin/dogecoin
Price

The infamous Dogecoin is a cryptocurrency based on an internet Dog meme - focused around Shiba Inu dog - that has a huge online following and dedicated believers. Dogecoin was launched on December 6th 2013 as a joke by Billy Markus and Jackson Palmer but has now taken on a life of its own, helped by the support of billionaire, Elon Musk. Dogecoin is an example of money as meme, rather than utility.

Dogecoin only differs slightly from Bitcoin in design, mainly in its use of Scrypto technology, and the absence of a fixed supply. The network is still validated by a proof-of-work mechanism meaning that Doge can be mined.

I t can be mined solo or via a mining pool (a group of miners that aggregate their computing power to mine larger amounts of a coin).  10,000 new DOGE are generated every minute, which equates to 14 million added to the supply every day.

Dogecoin has been used as a tipping system on Reddit to reward the production of popular content as well as a wider payment system and is traded speculatively. Famously, Elon Musk has often tweeted about Dogecoin leading its price to fluctuate widely on response, and for a huge army of ill-informed promoters to claim - without any justification - that its price will continue to increase.

Ownership is highly centralised with one address accounting for 28% of supply and 40% by just five addresses.

Who is using Dogecoin?

Dogecoin has absolutely surged in popularity over the past year, in no short thanks to attention from Elon Musk. The coin has developed its meme status to one of the most popular in crypto. With the price being relatively low, and the prevalence of crypto unit bias, a lot of people see Dogecoin as a huge growth opportunity, though of course this is highly speculative.

Google Trends illustrates how Dogecoin has come to prominence in the last year. Unlike some other cryptocurrencies, Dogecoin has quite a highly concentrated interest in certain nations. Whilst there is some element of global appeal, the North American continent has the most interest by a considerable margin. 

This makes sense as most of the interest generated in Dogecoin is through American dominated conversations on sites such as Reddit and Twitter. The meme originated in the United States and it remains where most of the buzz comes from. 

What is the size of the Dogecoin network?

There are over 129 billion DOGE coins in circulation with no hard limit on what this number could one day grow to. Currently Dogecoin has a market cap of over $77 billion ranking it currently as #4 on coinmarketcap.com. 

Dogecoin has become one of the biggest networks in crypto and is growing all time. As the price continues to rise more and more miners are dedicating their commuting power to mine it and as the price is currently quite low, competition pales in comparison to networks such as Bitcoin or Bitcoin cash. 

As of 2021, the Dogecoin blockchain stands at just over 43gb, which whilst not small for a blockchain is dwarfed in comparison to Bitcoin’s 350gb. 

Despite the meme-focused status of Dogecoin, real world adoption has accelerated as the brand becomes so well known.

Musk's SpaceX accepts Dogecoinbas payment for sending a satellite to the moon, 

The Oakland Athletics MLB Team is accepting Dogecoin for specific game seats, while the Dallas Mavericks accept it for their NBA merchandise.

loading...

What is the size of its community?

When looking at the Twitter and Reddit numbers for Dogecoin it becomes obvious that this coin is more than just a meme, it has a big following of people who really believe in it. The official Twitter account has 1.1 million followers and the Reddit account has a crazy 1.7 million members. Dogecoin isn’t going anywhere anytime soon, well except maybe to the moon (*not investment advice).

Though Dogecoin is known as a spoof coin, the community behind it has focused on supporting ‘underdog’ causes such as enabling the Jamaican bobsleigh team to go to the Sochi Winter Olympics via a $130,000 donation of Dogecoin. 

How much Dogecoin is traded?

Dogecoin has a huge average daily trading volume of over $22 billion dollars with the coin now being offered by all 3 of the major crypto exchanges: Binance, Huobi, and Coinbase. The most popular trading pairs are unsurprisingly DOGE/USDT and DOGE/BTC. 

The coin received another boost at the beginning of June 2021 when Coinbase Pro listed it, providing an 18% increase within 24hrs.